محمد ملال يسائل وزير الخارجية باسم الفريق الاشتراكي حول مقتل طالب مغربي بأوكرانيا

راسل الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، وزير الخارجية والتعاون الدولي، على خلفية مقتل الطالب المغربي محمد معتمد بالديار الأوكرانية.
وعبر البرلماني الاتحادي محمد ملال في سؤال كتابي موجه إلى وزير الخارجية والتعاون الدولي  ناصر بوريطة، عن أسف الفريق بإخبار الوزارة  أن المواطن المغربي محمد معتمد البالغ من العمر 24 سنة، والذي ينحدر من مدينة الصويرة، وكان يتابع دراسته في طب الأسنان بإحدى جامعات خاراكوف الأوكرانية، قد تعرض لطعنات قاتلة حوالي الساعة الثانية بعد منتصف ليلة الأحد 25 يونيو2017، جعلته ينزف حتى الموت بإحدى الجادات الكبيرة بوسط المدينة.
وأمام هذا الحدث الجلل سجل  البرلماني محمد ملال عدم تفاعل السفارة المغربية بأوكرانيا مع الحادث بالسرعة المطلوبة، خصوصا بعد اعتقال مجموعة من الطلبة المغاربة وبعض الجالية المغربية الذين عبروا عن استيائهم من عدم تجاوب السفارة مع مقتل زميلهم.
وأمام كل هذا، وخشية ألا يتكرر الأمر، تساءل الفريق الاتحادي عن  الإجراءات التي تتخذها الوزارة في التعامل مع مثل هذه  الحالات، مطالبا بمعرفة ما إذا كانت السفارات المغربية لدى الدول الأجنبية تتوفر على لائحة بأسماء الطلبة خصوصا والجالية عموما حتى يسهل التعامل معهم، أم أن الوزارة تتبع استراتيجية أخرى في هذا المجال، يقول البرلماني الاتحادي محمد ملال.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 30/06/2017

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *