مدرب «النسور الخضر» محبط بسبب تسرع لاعبيه

 

في الندوة الصحافية التي أعقبت مباراة فريق الرجاء الرياضي ضد فريق «أوتو هو» الكونغولي، برسم الجولة الثانية منافسات المجموعة الأولى، لم يجد المدرب الرجاوي، باتريس كارتيرون، سوى تفسير الماء بالماء. وقال مبررا التعادل أمام فريق حديث العهد بمثل هذه المنافسات، إن «المباراة كانت ضد طموحاتنا. كنا نأمل الفوز بنقط المباراة كاملة، لكن التسرع جعلنا نضيع الكثير من الفرص، وأنا محبط من هدر المحاولات العديدة التي أتيحت لنا، وبالتالي إضاعة فرصة تصدر المجموعة.»
وأضاف مدرب الرجاء،»لقد كان مفروضا علينا التسجيل مبكرا، لأن ذلك كان سيكون مفتاحا للمباراة، وإجبار الفريق المنافس على نهج لعب مفتوح، لإبعاده عن التمركز في الدفاع، ولكن ذلك لم يتم بالرغم من استحواذنا على الكرة، كما أن غياب الفعالية أمام المرمى، الذي لازمنا في أكثر من مباراة، زاد من كثرة الفرص الضائعة، وهنا لابد من التأكيد على أنه كان هناك الكثير من التسرع في اللمسة الأخيرة، وحدث ذلك أكثر من ثلاث مرات.»
وفي سؤال عن عقم الهجوم أوضح المدرب الفرنسي أن المشكل «ليس في خط الهجوم، لأننا نتوفر على أقوى هجوم في البطولة. وأنا لست هنا لألوم خط الهجوم، ولكن الفريق في شموليته مطالب بالفعالية.»
وفي تبرير غير مقبول، لنتيجة التعادل خاصة وأنه لم نسمع قط مدربا يبني خطته على الكرات الثابتة، قال كارتيرون: «علينا أن نكون فعالين في تنفيذ الكرات الثابتة، خاصة وأننا حصلنا على العديد من الأخطاء أمام مرمى فريق «أوتو هو» وتصحيح مثل هذه الأخطاء لن يتأتى بلمسة يد، ولكنه يتطلب المزيد من العمل.»
وفي تقييمه لأداء الفريق الكونغولي أكد كارتيرون على أنه كان يعرف جيدا بأن الرجاء سيواجه «فريقا منظما وقويا، عرف عدة تغييرات.»
أما مدرب «أوتو هو» بادرا ديالو، فقد أوضح خلال الندوة الصحافية ذاتها، فقد شدد على أن فريقه «حديث العهد في هذه المنافسة، وجئنا للتعريف بأنفسنا هنا في المغرب، خاصة وأننا كنا في مواجهة فريق الرجاء، بطل النسخة الماضية». مؤكد على أن المباراة كانت صعبة، ولكن ذلك «لم يمنعنا من البحث عن الفوز، خاصة وأنني أعرف جيدا المدرب باتريس كارتيرون. لقد ضغط فريق الرجاء كثيرا علينا، مع ما صاحب ذلك من تغييرات على المستوى التكتيكي، ولكن عرفنا كيف ننظم دفاعنا وعدم السقوط في المحظور. لقد لعبنا بطريقة واقعية.»
وختم بادرا ديالو بالإشارة إلى أن التعادل نتيجة عادلة. «وهنا لابد من القول بأن الفوز بنقطة أمام فريق الرجاء تعد إيجابية بالنسبة إلينا، في انتظار مواجهة فريق حسنية أكادير، حيث سنواصل على إبراز أنفسنا»


الكاتب : ع. النبسي

  

بتاريخ : 15/02/2019