معاناة طلبة الكلية المتعددة التخصصات و كلية العلوم و التقنيات ببني ملال تتواصل: انعدام البنيات التحتية، الإنارة والأمن والمواصلات

 

يعاني الطلبة و الاساتذة و الإداريون بالكلية المتعددة التخصصات و كلية العلوم و التقنيات التابعين لجامعة السلطان مولاي اسليمان ببني ملال من واقع حال صادم، يجعل عدة اسئلة تتناسل عن الجهة المسؤولة عن هذا الوضع النشاز ، فهل الامر يتعلق بغياب الادارة ؟ ام الموارد المالية ؟ ام تداخل في المسؤوليات ؟ او كل هذه الامور المجتمعة ؟ ام هناك خبايا لا يدركها الا اهل الحل و العقد ؟
لماذا يحرم الطلبة من طرق معبدة و سليمة مؤدية الى ابواب الكلية و على طول الطريق المؤدية الى القرى والمداشر المحيطة للكلية ،حيث تنعدم الأرصفة و اشارات المرور و الولوجيات، كما تنعدم الفضاء ات الخضراء و المواقف المغطاة و باحات الاستراحة . تنضاف الى محن و معاناة ما يعرفه الحي الجامعي التابع للكلية المتعددة التخصصات من اختلالات و مشاكل في البنية التحتية و الإنارة و انعدام الامن ،كل ذلك ينعكس سلبا على مردودية الطلبة و مستوى التحصيل والعطاء التعليمي بصفة عامة سيما و ان موقع الكلية معزول عن كافة المرافق و الادارات العمومية وبعيد عن المدينة ، ولا يمكن الطلبة من اقتناء حاجياتهم،ومما يضاعف من معاناتهم صيفا شدة الحر و غياب وسائل تلطيف الاجواء من اشجار و فضاء اخضر و شتاء تغرق الطرق و بالاحرى المسالك و جنبات الكلية في الاوحال و المستنقعات.


الكاتب : حسن المرتادي

  

بتاريخ : 18/10/2018