معرض للحرف التقليدية لمدينة سوتشو الصينية بمراكش

افتتح الخميس بفضاء المسرح الملكي بمراكش، معرض للحرف التقليدية واليدوية لمدينة سوتشو الصينية، يضم عينة من المنتوجات اليدوية لهذه المدينة بهدف التعريف بالصناعة التقليدية الصينية.
ويقدم هذا المعرض، الذي يروم تعزيز العلاقات بين هذه المدينة الصينية والمدينة الحمراء خاصة في المجال الثقافي، نماذج عملية وطرق فنية ووسائل ميدانية لصناع تقليديين وفنانين من مدينة سوتشو، في عدد من المجالات كالطرز والحلي والنقش على الخشب ونحت الحجر.
وفي هذا الصدد، أكد نائب وزير الثقافة لمنطقة سوتشو لياو كسو وي على أهمية التعاون بين المدينتين، وذلك ترسيخا للعلاقات العريقة القائمة بين المغرب والصين.
وأشاد بعلاقات التعاون التي تربط مراكش وسوتشو خاصة في الميدان الثقافي، مما يتطلب، يقول المسؤول الصيني، العمل على تعزيز هذا التعاون وتكثيف تبادل الزيارات، خاصة وأن مدينة سوتشو، تتميز بالفن الشعبي المتمثل في الصناعة اليدوية، معربا عن إعجابه بمدينة مراكش الجميلة.
وأشار إلى أن المعرض يضم أربعة فنانين عالميين يقدمون نماذج من أعمالهم الفنية على الخصوص في مجال النسيج والحلي والنحت على الخشب.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة سوتشو تعتبر واحدة من من أجمل مدن الصين وأقدم المدن في حوض نهر اليانغتسي، وتعرف باسم عاصمة الحرير، ويفوق عدد سكانها 4 ملايين نسمة.
وقد ساهمت قنواتها والجسور الحجرية والمعابد والحدائق المشذبة في جعلها إحدى المدن السياحية الرئيسية بالصين، حيث أدرجت هذه الحدائق الكلاسيكية في قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي في عامي 1997 و 2000.


بتاريخ : 26/05/2018