ملتقى بطنجة يبحث صحة المرأة الحامل

تنظم رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال يوم غد السبت، النسخة الثانية من ملتقاها السنوي تحت شعار «طب الولادة في المقام الأول».
وسيعرف الملتقى تنظيم ندوة دراسية حول «صحة المرأة الحامل»، بمشاركة عدد من المختصين، من بينهم البروفيسور أستاذ التخدير والإنعاش أحمد الصبيحي.
كما سيعرف الملتقى عقد ورشات موضوعاتية حول «الإخصاب الاصطناعي» و»الإنجاب الطبي» و»أطفال الأنابيب»، يؤطرها أطباء متخصصون مغاربة وأجانب، بهدف تبادل التجارب والخبرات، والوقوف على أبرز المعيقات الطبية التي تواجه مهنيي الصحة أثناء التعامل مع المرأة في وضعية الولادة.
وستتطرق هذه الورشات أيضا إلى الفحوصات قبل التخدير، وأمراض الكبد المصاحبة للحمل، والاستشارة الطبية ما قبل التخدير، والحالات التي تحتاج إلى حقن الدم.
وعلى هامش اليوم الدراسي، تنعقد ندوة علمية حول موضوع اجتماعي، بعنوان «الإجهاض بين الدين والطب والقانون»، حيث سيشارك في تأطيرها كل من البروفيسور الحسين بارا، طبيب التخدير والإنعاش، والقاضي محمد الزردة، رئيس قسم قضاء الأسرة بطنجة، وشفيق الشرايبي، رئيس الجمعية المغربية لمحاربة الإجهاض السري، ومحمد كنون رئيس المجلس العلمي المحلي بطنجة، والقاضي أسامة النالي، عضو المجلس الجهوي لنادي قضاة المغرب، والمحامي اسماعيل الجباري عن هيئة المحامين بطنجة.
يذكر أن تنظيم هذا اليوم الدراسي يندرج في إطار اهتمام رابطة الأطباء الاختصاصيين في التخدير والإنعاش بالشمال، باللقاءات التحسيسية والتواصلية في تأطير مهنيي الطب والتمريض بقطاع الصحة، بهدف إطلاعهم على المستجدات العلمية والتقنية والدوائية، وكذا بهدف الانفتاح على المجتمع وتعزيز التواصل مع فعالياته.


بتاريخ : 06/04/2018

أخبار مرتبطة

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

  أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس أنفوفاك المغرب، أن عدم ظهور بؤر وبائية تتعلق بمرض الحصبة في تراب جهة

خبراء يسلّطون الضوء في الأسبوع العالمي للتلقيح على أهمية اللقاحات في مواجهة الأمراض الفتّاكة   أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *