مهنيون مغاربة وألمان يجتمعون حول أسواق وتكنولوجيات الحبوب

 

نظمت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في المغرب، بتعاون مع الفدرالية الوطنية لت ج ار الحبوب والقطاني « FNCL » ، لقاءات تبادلية بين مهنيي قطاع الحبوب، وذالك يومي 8 و 9 مايو في الدار البيضاء. وفي هذا السياق، قام وفد ألماني رفيع المستوى، يتألف من ممثلين عن فدراليات وتعاونيات وشركات، بزيارة إلى المغرب.
وكان من بين الحاضرين في هذه اللقاءات ممثلين عن فدرالية التعاونيات الفلاحية بألمانيا التي تتحكم في 50 % من سوق الحبوب بألمانيا، وكذالك الجمعية الفدرالية لتجار الحبوب والقطاني والحبوب الزيتية وأعلاف الماشية «VdG ».
وأكد بوشهولز كريستوف ، مدير عام الجمعية الفدرالية لتجار الحبوب والقطاني والحبوب الزيتية وأعلاف الماشية VdG أن «المناقشات مع الزملاء المغاربة تمحورت حول تطور سوق الحبوب وتخزينها و تحويلها، ولكن كذالك على تقوية التعاون الثنائي في ميدان الحبوب» . وردا على سؤال حول مدى اهتمام الفاعلين المغاربة بهذه اللقاءات، نوه السيد جمال محمدي، رئيس الفدرالية الوطنية لتجار الحبوب والقطاني، التي ينجز أعضائها أكثر من 80 ٪ من الواردات المغربية من الحبوب بجودة المناقشات بين الطرفين خلال هذين اليومين من العمل. وأعرب جمال محمدي عن رغبته في تشجيع إنشاء مجال للتبادل والتشارك من أجل تسهيل القرب التجاري بين فاعلي الحبوب الألمان والمغاربة.
وبعد يومين من المناقشات الغنية والزيارات الميدانية ، نوهت المستشارة الفلاحية في السفارة الألمانية الدكتورة كارولين شولماير بمستوى اللقاءات قائلة «: أنا جد سعيدة لأن شركائنا المغاربة طلبوا منا تنظيم مثل هذه اللقاءات التبادلية مع المهنيين الألمان وأننا بذالك استطعنا تمهيد الطريق للتعاون الحقيقي». نتمنى أن نستقبل الممثلين المغاربة في ألمانيا قريبا من أجل تعميق بعض المواضيع وتقديم المزيد عن التجربة الألمانية في مجال تجارة الحبوب وكذالك الخدمات اللوجستيكية المتعلقة به».
وقد شارك في هذه اللقاءات، التي نظمت بمقر الفدرالية الوطنية لتجار الحبوب والقطاني، 17 ممثلاً عن منظمات مهنية من كلا البلدين.


بتاريخ : 17/05/2018