نهضة بركان ينتزع تعادلا ثمينا من فرسان بادو الزاكي عودة أخطاء التحكيم الى الواجهة

اعتبر بادو الزاكي الذي قاد الدفاع الحسني الجديدي في أول مباراة له، نتيجة التعادل التي حققها فريقه أمام النهضة البركانية منطقية،  بالنظر إلى قوة الفريق المنافس، وأيضا إلى العديد من المعطيات التي رافقت اللقاء.
وأكد الربان الدكالي أن هاته المواجهة القوية انطلقت بسيناريو غير متوقع، بعد تلقي شباك الدفاع لهدف غريب ، أربك بعض الشيء العناصر الجديدية، قبل أن تأخذ بزمام الأمور، بعد إدخاله لبعض التعديلات على مستوى النهج التكتيكي الذي اعتمده في هذا اللقاء، حيث أصبح الدكاليون سباقين إلى  الكرات الثانية في النزالات الثنائية، كما ناوروا من مختلف الجهات، لكن التموضع الجيد للفريق البركاني ،يضيف بادو الزاكي، حال دون تمكين المحليين من بلوغ مرمى الزوار، مشيدا في ذات الآن بلاعبيه الذين كانت ردة فعلهم قوية، بدليل أنهم نجحوا خلال الشوط الثاني في تعديل الكفة.
من جهته، أكد منير الجعواني مدرب النهضة البركانية بأن التعادل منصف للفريقين و أنه حذر لاعبيه من ردة فعل الدفاع الجديدي خاصة خلال الشوط الثاني. مضيفا أن كثرة المباريات أثرت على مسيرة الفريق حيث يلعب أكثر من مباراتين كل عشرة أيام . وأكد أن الاحتكاك البدني كان حاضرا في المباراة بعيدا عن الخشونة نظرا لقوة الفريقين ولرغبتهما في الحصول على نقط الفوز.
وكانت مباراة الدفاع الجديدي وضيفه نهضة بركان قد انتهت بالتعادل 1 – 1، في مواجهة أقل ما يقال عنها أنها كانت قوية ومثيرة.. وبهذا التعادل وضع الدفاع الحسني الجديدي حدا لثلاث خسارات متتالية.
وتميزت المباراة بالهدف السريع الذي سجله الضيف البركاني مع صافرة البداية، حيث استطاع إسماعيل مقدم التوقيع على هدف السبق بضربة رأسية في الدقيقة 2 بعد تنفيذ ضربة ركنية، وهو ما فاجأ الدفاع وخصوصا المدرب الزاكي بادو الذي يخوض أول مباراة له مع الفريق الجديدي، والذي لم يتوقع بداية صعبة ومثيرة بعثرت أوراقه بعض الشيء.ولأن الدفاع الجديدي خسر الشوط الأول، فقد انتفض خلال الشوط الثاني، حيث وجد له المدرب الزاكي الوصفة الملائمة التي أخرجته من نفق الخسارة، لذلك ظهر لاعبوه أكثر اندفاعا ، وهو ما اضطر نهضة بركان لالتزام الحذر .
ومع بداية الجولة الثانية، بدت سيطرة الدفاع الجديدي واضحة على مجريات اللعب إلا أن لاعبيه كانوا يجدون صعوبة بالغة في تجاوز البركانيين، إلى أن جاءت الدقيقة 67 حيث توغل كريم الهاشمي من الجهة اليمنى ومرر الكرة على طبق من ذهب للاعب سايمون مسوفا الذي أودع الكرة في الشباك أمام عجز الحارس عبد العلي محمدي في التصدي لها.
هدف التعادل حفز الدفاع الجديدي للبحث عن الفوز، لذلك ظل متمسكا بنهجه الهجومي عن طريق الضغط والاندفاع ، فيما دافع نهضة بركان الى تأمين هذه النتيجة وتفادي السقوط في فخ هدف ثان.لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي لا غالب ولا مغلوبمن جهة أخرى أثارت قرارات الحكم عادل زوارق كثيرا من الجدل في هذه المباراة حيث اكتفى بتوجيه الإنذارات للاعبي الدفاع الجديدي في الوقت الذي تغاضى عن توجيه البطاقات الصفراء للاعبي النهضة البركانية التي تميزت تدخلاتهم بالخشونة.
وحاول ممثلو الصحافة أخذ تصريحات الحكم حول أدائه في هذه المباراة لكنه فضل أن يلوذ بالصمت رغم أن الجامعة أوصت الحكام بالتفاعل و الانفتاح على الصحافة والإعلام.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 19/02/2019