«هالا مدريد فيسكا بارصا» في القاعات السينمائية المغربية انطلاقا من غد الأربعاء

 

تشرع القاعات السينمائية الوطنية في عرض الفيلم الكوميدي السينمائي الجديد « هالا مدريد فيسكا بارصا « للمخرج المغربي عبد الإله الجوهري، انطلاقا من غد الأربعاء 2 أكتوبر 2019، مباشرة بعد العرض الما قبل الأول الذي ستتابعه وسائل الإعلام رفقة طاقم الفيلم بالمركب السينمائي ميغاراما، يوه الثلاثاء حوالي الساعة السابعة والنصف مساء. حسب ما تضمنه بلاغ توصلا « الاتحاد الاشتراكي « بنسخة منه.
ويحكي الفيلم خلال ساعة و35 دقيقة، قصة « بولحواجب «، وهو رجل ذو نفوذ و سلطة، من مناصري فريق ريال مدريد، دأب على فرض شغفه بهذا النادي و لاعبيه على سكان القرية، و منع الانتماء لأي ناد آخر، خصوصا فريق برشلونة، الخصم التاريخي لفريقه المفضل الريال.
و يوظف « بولحواجب « أيضا الدين و القوة و المال من أجل التأثير و خدمة أهدافه الشخصية. لكن الوضع سيتغير، بظهور « الأخضر «، أحد مناصري نادي برشلونة المقيم بالديار الاسبانية، بعد عودته للقرية بسبب وفاة و الدته، حيث سيحاول كلا الرجلين استقطاب أكبر عدد من المشجعين لصالح ناديه المفضل. و تنتصب خلف هذا الصراع دواعي أخرى ذات طبيعة سياسية ودينية.
و جسد أداور هذا الفيلم، الذي ينتظره بشغف كبير عشاق السينما و الكرة على السواء، يقول البلاغ، كل من عبد الحق بلمجاهد، الذي حظي بتنويه خاص من لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان تازة الدولي لسينما التنوع، و لطيفة أحرار، و السعدية أزكون، و هدى صدقي، و عبد الإله رشدي، و عبد اللطيف شكرا، و رشيد عبد الإله، و عبد الطيف التحفي، و فاطمة بوشان، و محمد حميمصة، و حسن بديدا، و عبير الكراوي.
و يسلط الفيلم الجديد للمخرج عبد الإله الجوهري، الذي تم اختياره للمشاركة في الدورة 20 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية المرتبطة بكرة القدم و الدين و السلطة و المال و المخدرات.
الشريط تدور أحداثه بضواحي مدينة مراكش، يضيف البلاغ، و تتخلله العديد من المشاهد الكوميدية و هو من إنتاج شركة الشاوي التي أشرفت على إنتاج الفيلمين الكوميديين الناجحين « الفروج « سنة 2015 و» مسعود وسعيدة وسعدان « سنة 2018.
ويعتبر « هالا مدريد فيسكا بارصا «، الذي يُصنف ضمن خانة الأفلام الموجهة للجمهور الواسع، الفيلم الطويل الثاني لعبد الإله الجوهري بعد فيلمه الأول « ولولة الروح «.


الكاتب : « الاتحاد الاشتراكي»

  

بتاريخ : 01/10/2019