هيكلة جديدة تعرفها اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين

عقدت اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين، لقاءها العادي يوم السبت 13 ابريل 2019 ، بمقر جمعية الأطباء الداخليين بالدار البيضاء، بحضور ممثلين عن جميع الأطباء الداخليين والمقيمين بجميع المستشفيات الجامعية باستثناء المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة الذي غاب ممثلوه لظروف قاهرة حالت دون المشاركة. وعرف اللقاء، ولأول مرة، حضور ممثلين عن الأطباء الداخليين والمقيمين بكل من طنجة وأكادير، الذين تم الترحيب بهم من طرف الجميع، باعتبارهم وافدين جدد على أسرة الأطباء الداخليين والمقيمين.
اللقاء الذي حضره المنسق الوطني السابق الدكتور محمد بنشاد، شهد نقاشا مستفيضا بخصوص نقاط الملف المطلبي الذي يخصّ اللجنة، وسبل تنزيله، كما تم اقتراح مجموعة من المشاريع والتظاهرات العلمية والثقافية والرياضية الوطنية، التي ستجمع الأطباء الداخليين والمقيمين والتي سيتم التفصيل فيها مستقبلا.
الجمع عرف كذلك، انسجاما ومقتضيات القانون الداخلي، وبعد مرور سنتين عن الولاية السابقة التي كانت من تنسيق الدكتور أمين الخدير، تجديد هياكل اللجنة الوطنية بعد عرض التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، حيث تم انتخاب الدكتور ياسين أوفقير وهو طبيب مقيم تخصص علوم احيائية بالرباط، كخامس المنسقين لـ «الجنة الوطنية»، ونائبا له الدكتور علاء العيساوي، وكاتبا عاما الدكتور زطاتي محمد، وأمينة للمال الدكتورة هدى القباج.


بتاريخ : 17/04/2019

أخبار مرتبطة

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

  أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف، رئيس أنفوفاك المغرب، أن عدم ظهور بؤر وبائية تتعلق بمرض الحصبة في تراب جهة

خبراء يسلّطون الضوء في الأسبوع العالمي للتلقيح على أهمية اللقاحات في مواجهة الأمراض الفتّاكة   أكد الدكتور مولاي سعيد عفيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *