وأخيرا يحقق الواف الانتصار

 

بعد سلسلة من النتائج السلبية، تمكن الوداد الفاسي من تحقيق نتيجة إيجابية بالمركب الرياضي بفاس برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية للقسم الثاني أمام فريق الراك البيضاوي بحصة 2مقابل 1.
مع انطلاق المقابلة التي قادها الحكم حمزة الفريق من عصبة تادلة، كانت المبادرة من طرف الفريق الزائر الذي ضيع محاولة من طرف اللاعب اديارا في الدقيقة الثالثة ليعود اللاعب مامي زهير بمحاولة جديدة هزم على إثرها الحارس الفاسي لكن العارضة نابت عن هذا الأخير .
رد فعل الفريق الفاسي جاء بواسطة كل من اللاعب ويلسون بلاك في الدقيقة 14 ثم اللاعب التسولي في الدقيقة 16 حيث تألق حارس الراك آمين عواد في إنقاذ مرماه .
ومن خلال هجوم منسق من الجهة اليسرى، التسولي يمكن اللاعب ويلسون بلاك من كرة داخل المعترك و الأخير بدون مراقبة الكرة يسكنها بطريقة بديعة في شباك الحارس في الدقيقة 18 .
فريق الوداد الفاسي احتج كثيرا عن حكم اللقاء حمزة الفارق الذي لم يعلن عن ضربة جزاء في الوقت الذي تمت عرقلة اللاعب التسولي داخل المعترك لينتهي الشوط الأول بالامتياز للفريق المحلي الواف .
مع انطلاق الشوط الثاني قام مدرب الراك حميد شهيد بعدة تغييرات من أجل العودة في اللقاء بدخول كل من حقوري يوسف ،جناح ياسين مكان كل من حاستي عبد الواحد واسامة عراش، لكن قراءة المدرب حسن اوغني كانت أحسن في الوقت الذي استعان بكل من عبد السلام بنجلون ،أشرف زريول ليتمكن فريق الواف من تسجيل الهدف الثاني بواسطة اللاعب الافريقي كودجو. هذا الهدف أمن نسبيا نتيجة القاء للوداد الفاسي الذي تراجع للدفاع مما فتح الباب أمام فريق الراك الذي حقق هدف الشرف في الوقت بدل الضائع. وينتهي اللقاء بانتصار ثمين للوداد الفاسي الذي ينتظره لقاء قوي أمام شباب المسيرة في الدورة المقبلة .
قالا عن اللقاء :
حسن أوغني مدرب الواف: «انتصار مهم سيريح مكونات الفريق من ضغط النتائج السلبية.. أمامنا مقابلتين بالعيون تم بفاس أمام أطلس الخنيفرة علينا تحقيق على الأقل 4 نقط ..»

حميد شهيد مدرب الراك: «للأسف، الهزيمة الثانية على التوالي، علينا إعادة ترتيب البيت قبل نهاية الشطر الأول من البطولة ربما هي فترة فراغ يمر منها الفريق..»


الكاتب : خالد الطويل

  

بتاريخ : 18/12/2018