ولي العهد يفتتح فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

افتتح ولي العهد الأمير مولاي الحسن أمس الثلاثاء بمكناس فعاليات الدورة 14 من الملتقى الدولي للفلاحة التي تمتد من 16 إلى 21 أبريل ، و أجرى سمو الأمير جولة  في مختلف أروقة المعرض .
ويتوقع أن يستقطب هذا الملتقى السنوي المنظم من قبل جمعية المعرض الدولي للفلاحة في المغرب حول موضوع “الفلاحة، كرافعة لخلق مناصب الشغل ومستقبل العالم القروي”، مشاركة 1500 عارض من 72 دولة، واستقبال زهاء مليون زائر، وتنظيم 35 ندوة، وعقد أزيد من 300 لقاء عالي المستوى.
ومباشرة بعد الافتتاح الرسمي، انطلقت الأيام المخصصة للمهنيين، وتستمر على مدى ثلاثة أيام، من يوم 16 إلى يوم 18 أبريل 2019، فيما ستبدأ الأيام المختلطة، المفتوحة على السواء أمام “المهنيين” و”الجمهور ”، في يوم 19 أبريل وتتواصل إلى غاية 21 أبريل 2019.
ويقام المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب هذه السنة على مساحة إجمالية تصل إلى 180 ألف متر مربع، ضمنها 100 ألف متر مربع مغطاة، حيث  يتم تنظيم الملتقى في 10 أقطاب، ويوفر فضاءات لركن السيارات بمساحة تناهز 200 ألف متر مربع.
وباختيار سويسرا «ضيف شرف» هذه الدورة، من المنتظر أن يشكل الملتقى هذه السنة، فرصة لتعزيز التعاون المغربي السويسري في المجال الفلاحي، الذي يعود إلى عدة سنوات خلت، تجسد من خلال العديد من المبادرات بما في ذلك مشروع ولوج الأغذية والمنتجات المجالية إلى الأسواق الذي يتم إنجازه تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والممتد على الفترة 2013-2019، والهادف إلى تحسين الأداء وولوجية الأسواق والشروط الاجتماعية والاقتصادية لسلسلتي إنتاج زيت الأركان والصبار في منطقة أيت باعمران.


بتاريخ : 17/04/2019

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *