مختصرات فنية

 

ماليزيا تحظر أغنية «يسباسيتو»

بعد أن حققت نجاحا كبيرا في مختلف دول العالم، أعلنت دولة ماليزيا حظر الأغنية الشهيرة «ديسباسيتو» بالإذاعة والتلفزيون الرسميين، وذلك بعد وصف رجال دين في البلد ذي الغالبية المسلمة كلمات الأغنية بالبذيئة.
وأوضح صالح سعيد كرواك، وزير الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزي أن هيئة راديو وتلفزيون ماليزيا الحكومية لن تبث أغنية «ديسباسيتو» في أي من قنواتها التلفزيونية أو الإذاعية، وهو ما يدخل حيز التنفيذ فورا. وأضاف أن القرار جاء عقب شكاوى من الجمهور.
يشار إلى أن أغنية ديسباسيتو هي للفنان لويس فونسي من بويرتوريكو، ومغني الراب دادي يانكي، وقد استطاعت أن تحقق شهرة كبيرة خلال الآونة الأخيرة حيث تصدرت قوائم سباقات الأغاني في 35 دولة حول العالم, حيث تصدرت الثانية الأكثر مشاهدة على اليوتوب في التاريخ حيث بلغت 2.7 مليار مشاهدة في ظرف وجيز, وهيمنت على المحطات الإذاعية.

 جديد زهير بهاوي لهذا الصيف 

أصدر الفنان الشاب زهير بهاوي أغنية جديدة بعنوان «حبيبي يا حبيبي» رفقة دي جي حميدة ، فيديو كليب الأغنية طرح مساء أمس على اليوتيوب .
ونشر بهاوي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي « إنستغرام « قبل أيام برومو فيديو كليب أغنيته الجديدة الذي تجاوب معها معجبوه بشكل كبير، ولحد الساعة وصل الفيديو كليب «حبيبي يا حبيبي» مايقارب نصف مليون مشاهدة على اليوتيوب.
ويذكر أن أغنية الفنان الصاعد «غمزة» التي أصدرها قبل ثلاثة أشهر تجاوزت 10 مليون ونصف مشاهدة..

أخت دنيا باطمة تصدر أول عمل غنائي لها  

على خطى شقيتها دنيا باطمة، تدخل إيمان باطمة عالم الفن و الغناء من خلال أول عمل غنائي لها، هذه التجربة الأولى لها التي ستكون على شكل ديو سيجمعها مع فنان بحريني، هذا الخبر الحصري الذي تم الإعلان عليه من خلال صورة التي نشرت عبر الصفحة الرسمية لشركة « الترك برودكشن للإنتاج الفني وإدارة أعمال الفنانين» تجمع كل من إيمان باطمة و محمد قنبر في موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» ، إذ يتضح من خلال الصورة أنهما يشتركان في الأغنية الجديدة «موجوع قلبي» والتي سيتم إصدارها قريبا.
كما عبرت النجمة الصاعدة إيمان باطمة في صفحتها على الفايسبوك أنها سعيدة بهذا العمل وتعتبره شرفا لها لمشاركتها مع الفنان قنبر.


الكاتب : إعداد : إيمان بنبرايم (صحافية متدربة)

  

بتاريخ : 25/07/2017

أخبار مرتبطة

في الذكرى 22 لرحيل صاحب العديد من الأغاني الخالدة   حلت يوم الأربعاء 24أبريل 2024 الذكرى 22 لرحيل الفنان والمطرب

احتفاء بشهر التراث، تنظم المديرية الإقليمية للثقافة ودار الشعر في تطوان “ليلة الملحون” يوم الخميس 25 أبريل الجاري، في فضاء

عاد الثنائي “عاجل وفولان” إلى مهد انطلاقتهما الفنية، وعادا إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية جديدة تحمل عنوان “سدينا”، التي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *