تطوان تستضيف الملتقى الدولي الأول للنحت

تستضيف مدينة تطوان بين 24 و 30 أبريل الجاري فعاليات الدورة الأولى من ملتقى تطوان الدولي للنحت بمشاركة ثلة من الفنانين العالميين.
و أكد بلاغ لجمعية « أديداي» للتنمية والثقافية والفنية والاجتماعية، المنظمة للملتقى، أن سلطنة عمان ستحل ضيف شرف على الملتقى المنظم تحت شعار « تطوان، جسر تواصل «، و الذي ستجري فعالياته في مسرح الهواء الطلق بمدينة تطوان.
و يتضمن برنامج الملتقى تنظيم ورشات في فن النحت في الهواء الطلق، بالإضافة إلى عقد ندوات و جلسات نقاش ستتطرق إلى التراث اللامادي لمدينة تطوان، بالإضافة إلى تنظيم زيارات لبعض المواقع الأثرية و الطبيعية والسياحية بجهة الشمال.
و يشارك في هذه الدورة فنانون قادمون من سلطنة عمان و السعودية و الأردن و البحرين و سوريا و الجزائر و فرنسا و إيطاليا و الأرجنتين و المغرب.
و أضاف البلاغ أن الملتقى يهدف إلى تبادل الخبرات في النحت و الفنون البصرية و غيرها من الشؤون الثقافية، و جعلها منطلقا لحوار الثقافات، كإرث حضاري و ثقافي لمدينة تطوان.
كما يروم الملتقى إبراز الخصوصيات الثقافية و التراثية و الفنية لمدينة تطوان من خلال تنظيم ندوة حول « تاريخ تطوان و حضارتها «، إلى جانب معرض تشكيلي عن المدينة، و معرض فوتوغرافي عن تطوان قديما و حديثا..


بتاريخ : 24/04/2018

أخبار مرتبطة

صدر بالجريدة الرسمية، في عدد يوم 29 أبريل 2024، قرارات تتعلق بتعيينات جديدة وتجديد مهام في الهيأة العليا للاتصال السمعي

بعد أن ظلت مهجورة لسنوات عادت الحياة لدار النيابة، تحولت إلى متحف لصيانة ذاكرة مدينة طنجة ومنفتح على الإبداع التشكيلي

تحتفي الدورة الثانية من “ربيع المسرح” التي ستقام في مدينة تارودانت ما بين 6 و11 ماي 2024، بالفنان عبد الرحيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *