نهضة بركان يزكي تأهله بالملعب البلدي … الرجاء يكتسح أدوانا ويعبر باطمئنان إلى ربع نهاية كأس الكاف

ضمن فريق الرجاء البيضاوي تأهله إلى ربع نهاية كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعدما أكرم وفادة خصمه الغاني أدوانا ستارز بسداسية نظيفة، مساء أول أمس الأربعاء بمركب محمد الخامس، في آخر مباريات المجموعة الأولى، والذي أداره الحكم البوركينابي جيست إفرايم زيو، بمساعدة مواطنه سايدو تياما والتشادي عيسى يايا.
واستمتعت الجماهير الرجاوية، والتي قدرت بخمسة وعشرين ألف متفرج، بأداء رجاوي متميز خاصة في الجولة الأولى، حيث افتتح مهرجان الأهداف عبر محسن ياجور في الدقيقة الثالثة، بعد تمريرة محكمة من الموزع المتميز الحافظي والذي كان المحور الأساسي في التمريرات الحاسمة، حيث أزعج كثيرا الدفاع الغاني بانسلالاته من جميع الأطراف، والتي أثمرت هدفا ثانيا في الدقيقة 14 بواسطة ياجور من جديد .
وزاد الهدف الثاني من حماس اللاعبين والجماهير، حيث ضغط الرجاء بقوة وركز على التمريرات القصيرة، ساعده في دلك سوء تموضع لاعبي أدوانا ستارز، الذين تحملوا عبء اللقاء، خاصة خلال هذا الشوط، الذي شهد هدفا ثالثا من توقيع حذراف في الدقيقة 30، قبل أن يكمل الرباعية رحيمي في الدقيقة 32.
وفي العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني، أقدم المدرب غاريدو على تغييراته، حيث دخل شاكير مكان الحافظي، وعوض ياجور وبوطيب ببنحليب والعلمي.
وحاول لاعبو أدوانا ستارز المبادرة على الهجوم، بيد ان محاولاتهم كانت خجولة، استاء منها حتى مدربهم، الذي التزم بالجلوس في كرسي الاحتياط دون مدهم خلال هذا الشوط بالتعليمات، احتجاجا منه على أداء لاعبيه، كما صرح بذلك مساعده في الندوة الصحفية.
وعزز بنحليب مهرجان الأهداف بهدفين، ليرفع الغلة إلى سداسية نظيفة، كرر بها الحصة التي فاز بها على شباب الحسيمة في أولى جولات الدوري الاحترافي.
انتصار الرجاء جعله يتربع على كرسي الزعامة، في هذه المجموعة برصيد 11 نقطة، مستغلا هزيمة المتصدر السابق فيتا كلوب أمام أسيك ميموزا الإيفواري.
وعن ذات المسابقة حسم نهضة بركان صدارة المجموعة الثانية، وأكد أحقيته في التأهل متصدرا، بعد فوزه مساء الأربعاء على ضيفه يونياو دو سونغو الموزمبيقي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم منافسات الجولة السادسة والأخيرة.
وسجل هدفي نهضة بركان، الذي كان قد ضمن تأهله منذ الجولة الماضية، عبد الصمد لمباركي في الدقيقة 6، ومحمد فرحان (د70)، فيما وقع هدف الفريق الموزمبيقي جيمي خوليو أوكوندي (د47).
وعزز فريق نهضة بركان بعد هذا الفوز مركزه في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، متقدما بفارق نقطة واحدة على المصري البورسعيدي، الذي فاز بميدانه على الهلال السوداني بهدفين للاشيء، علما بأن الفريق المصري كان بدوره قد حسم تأهله مند الجولة الماضية.
وأنهى الفريقان السوداني والموزمبيقي دور المجموعات في المركز الأخير بمجموع 3 نقاط.


الكاتب : سعيد العلوي

  

بتاريخ : 31/08/2018

أخبار مرتبطة

  بالنسبة لقارئ غير دروب بالمسافات التي قطعها الشعر المغربي الحديث، فإنّه سيتجشم بعض العناء في تلقّي متن القصائد الّتي

« القصة القصيرة الجيدة تنتزعني من نفسي ثم تعيدني إليها بصعوبة ، لأن مقياسي قد تغير ، ولم أعد مرتاحا

أكد على أن تعامل الحكومة مع القطاع ومهنييه يساهم في اتساع دائرة الغموض والقلق   أكد ائتلاف يضم عشر جمعيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *